ظهرت الآن نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني “نتائج مُفصلة بالدرجات” على “بوابة الأزهر الإلكترونية الرسمية”

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

ظهرت الآن نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني “نتائج مُفصلة بالدرجات” على “بوابة الأزهر الإلكترونية الرسمية”

إعلان وظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس من المتوقع حسب تصريحات المسئولين إعلانها خلال أيام قليلة، وذلك للشعبتي “علمي وأدبي” عبر بوابة الأزهر الإلكترونية azhar.eg، حيث يتم ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري للدور الثاني على البوابة التعليمية الإلكترونية للأزهر الشريف، ومع  قرب ظهور النتيجة يزداد  قلق كلاً من الطلاب وأولياء الأمور لأنها النتيجة التي تحدد مصيرهم التعليمي في الفترة المقبلة وأي كلية سوف يلتحقون بها، وتجري حاليًا عمليات التصحيح على قدم وساق حتى يتم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 في موعدها بمؤتمر صحفي يكرم فيه الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية.

هذا وقد صرح الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية: أن نسب نجاح بعد التصحيح بجميع المواد مبشرة للدور الثاني 2019، وأشار إلى أنه تم إعلان النتيجة، كما أضاف عبد العظيم: أن الامتحانات بفضل الله كان على أفضل صورها هذا العام، وذلك من حيث الانضباط والالتزام داخل اللجان وخارجها، وأن كلا قد أدى واجبه بدأةً من الطلاب والطالبات، مرورا بالسادة المنتدبين لأعمال المراقبة، وأثنى عبد العظيم على أولياء أمور الطلاب الذين قاموا بحث أبنائهم على الالتزام والانضباط داخل اللجان.

بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الامتحانات الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني

بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الامتحانات
بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الامتحانات

اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الثانوية الأزهرية وشعبة العلوم الإسلامية، للعام الدراسي 2018/2019م، وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 74.31%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 87.10%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 82.97 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 52584 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية 100%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، مطالباً من لم يحالفهم التوفيق بعدم اليأس والإصرار على النجاح، وبذل المزيد من الجهد في العام القادم، مؤكدًا أن الأزهر الشريف بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر يقدم كل الدعم لأبنائه الطلاب، وبخاصة الطلاب الذين لم يحالفهم التوفيق.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم تسجل أي شكوى هذا العام أثناء سير الامتحانات، سواء كانت عمليات غش جماعي أو الإخلال بنظام سير الامتحانات. وأضاف عبد العظيم خلال تصريحاته بخصوص الأسئلة في مختلف المواد الامتحانية، فقد جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ومتوافقةً تماما مع المواصفات القياسية للورقة الامتحانية وفق المعايير القومية للامتحانات، كما تم مراعاة تطبيق الأوزان النسبية بالشكل العلمي السليم.

روابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

تستطيعون الدخول على روابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس لمطالعة النتيجة فور ظهورها فقد تم تحديد الروابط الآتية لتكون موقع رسمية لكافة الخدمات التي يحتاج إليها الطلاب والطالبات بالمعاهد الأزهرية.

تنسيق الأزهر الشريف 2019

وبخصوص تنسيق الأزهر، فقد صرح الدكتور محمد فرج، مدير التنسيق بالأزهر بأنه «ستكون هناك ٣٢ رغبة لكل طالب يختار منها، وعليه اختيار جميع الرغبات بالترتيب الذي يريده، وبعدها يدخل الطالب رقم هاتفه ورقمه القومى والرقم السرى الذي بحوزته، والبريد الإلكتروني إن وُجد ويضغط تسجيل، وإذا لم يضغط الطالب على تسجيل فكل شيئ سيضيع، ويمكن للطالب الذي ليس لديه طابعة بالمنزل تنزيل استمارة التسجيل النهائية بصيغة «بي دي أف» لتسهيل عملية طبعها.

قد يهمك التعرف على:

درجات ونسب العام الماضي 2018 | تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 علمي بنات  «الطب» 97% «الصيدلة» 96%

وتجري  عمليات تقنية على بوابة الأزهر الإلكترونية وكذلك موقع الأزهر التعليمي استعدادًا لتأمينه قبل رفع النتيجة عليه والعمل على  تطويره لسرعة التحميل وقت ظهور النتيجة، ومن يريد الحصول  على النتيجة فور إعلانها يترك لنا حاليًا تعليق متضمن رقم جلوسه.

The post ظهرت الآن نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني “نتائج مُفصلة بالدرجات” على “بوابة الأزهر الإلكترونية الرسمية” appeared first on عرب نيوز.