الآن على بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج طلاب الدور الثاني شهادة الثانوية الأزهرية 2019 بدرجات المواد “بمختصر الأرقام”

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

الآن على بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج طلاب الدور الثاني شهادة الثانوية الأزهرية 2019 بدرجات المواد “بمختصر الأرقام”

تم إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري بعد ترقب  الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية للدور الثاني ملاحق 2019، حيث سيبدأ تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 للدور الثاني الشعبة العلمية والأدبية بعد ثلاثة أيام من إعلان نتائج طلاب الدور الثاني، ولا يتوقف بحث طلاب وطالبات الدور الثاني عن إعلان النتيجة، ويشهد موقع بوابة الأزهر الإلكترونية وموقع الأزهر التعليمي عمليات دخول مكثفة لكونهم المواقع الرسمية المنوط بها للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري 2019 برقم الجلوس في مختلف محافظات الجمهورية.

هدا وقد أوضحت نسب نجاح نتيجة الثانوية الأزهرية  الدور الثاني 2019 تحسن ملحوظ، من خلال ما تم إعلانه للعديد من المواد الدراسية العلمية والأدبية، فقد صرح مصدر مسئول بأن نتائج الثانوية الأزهرية للدور الثاني هذا العام مبشرة،  مما طمأن الأمر الطلاب كثيرًا بعد حالة التوتر  التي سيطرت عليهم.

ظهور نتيجة طلاب شهادة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني

 بوابة الازهر الالكترونية نتائج الامتحانات
موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الثانوية الأزهرية وشعبة العلوم الإسلامية، للعام الدراسي 2018/2019م، وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 74.31%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 87.10%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 82.97 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 52584 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية 100%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، مطالباً من لم يحالفهم التوفيق بعدم اليأس والإصرار على النجاح، وبذل المزيد من الجهد في العام القادم، مؤكدًا أن الأزهر الشريف بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر يقدم كل الدعم لأبنائه الطلاب، وبخاصة الطلاب الذين لم يحالفهم التوفيق.

أوضح الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، أنه عمليات التصحيح قد تمت في هدوء دون شكاوى أو أمر يعكر صفوها، مشيرًا  إلى أن لن يتم التسرع في إعلان النتيجة وذلك بهدف مصلحة الطلاب، وإتمام عمليات المراجعة بشكل دقيق لحصول كل طالب على حقه.

روابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 للدور الثاني

طريقة  الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

بدأ الأزهر الشريف منذ أعوام عديدة التيسير على طلاب شهادات المعاهد الأزهرية في مواكبة عصر التكنولوجيا، فيعتمد الأزهر الشريف على بوابته الإلكترونية التعليمية في التواصل مع طلاب المعاهد الأزهرية، أما عن طرق الاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية، فيمكن ذلك باتباع إحدى طرقتين.

الطريقة الأولى للاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية 2019

هذه الطريقة تتلخص في الدخول على موقع الأزهر الإلكتروني التالي:  موقع الأزهر الشريف لنتائج الامتحانات، وبعد الدخول على الموقع بعد إعلان النتائج وتفعيل رابط النتيجة على الموقع نقوم باتباع التالي:

  • كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك
  • الضغط على كلمة بحث
  • سيتم عرض نتيجة الطالب بالدرجات التي حصل عليها في جميع المواد

الطريقة الثانية للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019

وتتلخص هذه الطريقة في تحميل التطبيق الخاص بالاستعلام عن النتائج للشهادات الأزهرية على الهاتف المحمول فقط، ويتم التحميل من خلال الرابط التالي: بوابة الأزهر الإلكترونية على المحمول.

تنسيق الأزهر الشريف 2019

وبخصوص تنسيق الأزهر، فقد صرح الدكتور محمد فرج، مدير التنسيق بالأزهر بأنه «ستكون هناك ٣٢ رغبة لكل طالب يختار منها، وعليه اختيار جميع الرغبات بالترتيب الذي يريده، وبعدها يدخل الطالب رقم هاتفه ورقمه القومى والرقم السرى الذي بحوزته، والبريد الإلكتروني إن وُجد ويضغط تسجيل، وإذا لم يضغط الطالب على تسجيل فكل شيئ سيضيع، ويمكن للطالب الذي ليس لديه طابعة بالمنزل تنزيل استمارة التسجيل النهائية بصيغة «بي دي أف» لتسهيل عملية طبعها.

قد يهمك التعرف على:

درجات ونسب العام الماضي 2018 | تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 علمي بنات  «الطب» 97% «الصيدلة» 96%

وكما تعودنا على مساعدة أبنائنا،  نتابع معكم تفاصيل إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 علمي وأدبي، ومن يريد الحصول على النتيجة يرسل رقم جلوسه، أسفل الموضوع، ونقدم له بيان الدرجات الخاص بنتيجته فور ظهورها، ونتمنى لجميع الطلاب الحصول على المجاميع التي يرغبونها والالتحاق  بالكليات التي يأملون الوصول إليها، كما نعرض لهم كل ما يخص تنسيق الثانوية الأزهرية  2019 لمختلف الكليات العلمية والأدبية.

The post الآن على بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج طلاب الدور الثاني شهادة الثانوية الأزهرية 2019 بدرجات المواد “بمختصر الأرقام” appeared first on عرب نيوز.