الآن برنامج دعمك جو www.da3mak.jo موعد تسليم دفعة يونيو 2019 برقم القيد المدني على دفتر العائلة للحصول على دعم خبز .. جميع الشروط والفئات المستحقة

الآن برنامج دعمك جو www.da3mak.jo موعد تسليم دفعة يونيو 2019 برقم القيد المدني على دفتر العائلة للحصول على دعم خبز .. جميع الشروط والفئات المستحقة

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

الآن برنامج دعمك جو www.da3mak.jo موعد تسليم دفعة يونيو 2019 برقم القيد المدني على دفتر العائلة للحصول على دعم خبز .. جميع الشروط والفئات المستحقة

الآن يمكن تسجيل دعم الخبز 2019 من خلال موقع دعمك الإلكتروني برقم القيد المدني على دفتر العائلة والخاص بتسجيل دعم الخبز الأردني 2019 ويتم ذلك باستخدام الرقم الوطني، هذا وقد صرح المتحدث الرسمي باسم الدائرة موسى الطراونة نائب مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، حيث صرح بأنه يمكن لجميع مواطني الأردن المستحقين للدعم والذي ينطبق علية ما تم إقراره من شروط خاصة باستحقاق الدعم النقدي، حيث يمكن لهؤلاء التقدم بطلباتهم للحصول على الدعم عبر رابط الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة التموين لدلك والخاص بموقع “دعمك” www.da3mak.jo .

فقد تقرر منذ يوم الأربعاء الماضي الموافق 20 فبراير البدء في التسجيل للحصول على دعم الخبز “الدفعة الثانية 2019” بالمملكة الأردنية، وذلم عن طريق رابط تسجيل دعم الخبز “دعمك” da3mak.jo، ومن خلال هذا التقرير سنقوم بالشرح الوافي لكيفية وطريقة التسجيل بكل سهولة ويسر للحصول على الدعم الذي يخص الشريحة الاجتماعية التي تستحق هذا الدعم، وكذلك البيانات المطلوبة والخاصة بالتسجيل لمستحقي الدعم.

موقع تسجيل دعم الخبز الأردني 2019 هو المنوط به وحده وحصريا التسجيل للحصول على دعمك خبز 2019، حيث قد تقرر أن يستمر التسجيل بالموقع الإلكتروني لبرنامج موقع دعمك 2019 لمدة ثلاثة أشهر “90 يوماً” بدأت من 20 فبراير 2019 وانتهت في 20 مايو 2019.

شروط التسجيل في برنامج دعمك خبز 2019

أهم هذه الشروط أن التسجيل في البرنامج متاح لجميع المواطنين الذين يقل دخل أسرهم السنوي عن 12ألف دينار أردني، أما عن الأفراد الذين بحوزنهم دفتر عائلة فالدعم متاح لهم لم يقل دخله السنوي عن 6 الأف دينار سنويا، وهذا ينطبق على الإحصاء الأخير 2018.

البيانات اللازمة للتسجيل بموقع دعمك www.da3mak.jo دعم خبز 2019

هذا وقد فصلت الدائرة كيفية وطريقة التسجيل والبيانات اللازمة للتسجيل بموقع دعمك خبز 2019، وسنشرح بالصورة والخطوات طريقة التسجيل كالتالي:

نظام تسجيل دعم الخبز الى مستحقيه لعام 2019
  • أولا: الدخول على الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي رابط موقع دعمك خبز 2019
  • ثانيا: إدخال الرقم الوطني لعائل الأسرة وكذلك إدخال رقم القيد المدني من واقع دفتر العائلة
  • ثالثا: الضغط على أيقونة الاستفسار كما في الصورة السابقة
  • رابعا: سيتم فتح صفحة تعبئة البيانات
  • خامساً: ملاء حقول البيانات بالمعلومات الصحيحة والدقيقة وهي العنوان ورقم الهاتف ودخل من واقع دفتر العائلة الذي تم إقراره في عام 2018.

رقم القيد المدني على دفتر العائلة

رقم القيد المدني على دفتر العائلة

رقم القيد المدني على دفتر العائلة

وهو الرقم الموجود بدفتر العائلة ويتم إدخاله في المكان المخصص في الصورة السابقة، ومن الجدير بالذكر كما صرحت الدائرة أنه يمكن لأصحاب دفاتر العائلة اختيار الجهة التي بمكن من خلالها صرف قيمة الدعم وهي كالتالي:

  1. عن طريق البنك المعتمد
  2. عن طريق الحساب البنكي
  3. عن طريق المحافظ الإلكترونية “الهاتف المحمول”.

وكما صرحت الدائرة وشددت أيضا على صحة البيانات، والتعهد بأن جميع البيانات التي تم إدراجها صحيحة تماماً، وبعد التأكد من صحة البيانات يتم إدخال الرمز أسفل صفحة البيانات، ثم يقوم صاحب الدفتر العائلي بإرسال النموذج وكذلك طباعة بطاقة المراجعة.

  • منتسبي القوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة
  • المتقاعدين المدنيين والعسكريين
  • متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم
  • منتفعي صندوق المعونة الوطنية

فجميع الفئات السابقة يتم صرف الدعم لهم من خلال رواتبه.

هذا وقد صرح موسى الطراونة مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات: إن صرف دعم الخبز سيبدأ أعتباراً من يوم الاثنين المقبل الموافق 15 نيسان للعاملين بالقطاع الخاص، أما عن العاملين بالحكومة والموظفين فسيتم صرف الدعم مع رواتبهم لهذا الشهر، كما صرح الطراونة أيضا أن البنوك لن تقوم بالبت في قيمة الدعم حسابات لمن عليهم قروض بنكية، وأضاف مؤكداً أيضا أن قيمة الدعم سيتم صرفها بالكامل لمستحقين، هذا وقد تقرر أن يتم صرف دعم العاملين بالقطاع الخاص عبر ثلاث بنوك وهم كالتالي:

  • البنك الإسلامي الأردني
  • بنك الإسكان
  • البنك الكويتي الأردني

أما عن صرف الدعم المقدم للعاملين في القطاع الحكومي العام وكذلك دعم المتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتلقي المعونة الوطنية سيتم صرف الدعم لهم مع رواتب الشهر الحالي، وتجدر الإشارة إلى أن عدد من تقدموا لمنظومة الدعم من العاملين بالقطاع الخاص قد بلغ عددهم 640 ألف أسرة، وبذلك يكون إجمالي المنتفعين بمنظومة الدعم بالمملكة الأردية قد تجاوز المليون أسرة.

قد يهمك التعرف على:

يتم صرف الفئات الجديدة المعنية بهذا القرار لدعم الخبز بواقع 33 دينارا أردني للفرد، كما تم بعد استثناء العديد من الفئات الأخرى من هذا الدعم الجديد عبر برنامج دعمك 2019.

كما أننا سنتابع معكم كافة التفاصيل وما يستجد من أخبار وتصريحات تخص برامج دعمك 2019، كما يسعدنا تلقي استفساراتكم وتساؤلاتكم من خلال التعليق على هذا التقرير، وسنجيب على جميع الاستفسارات تباعاُ.

هذا وقد قامت دائرة الدخل والمبيعات بإعلان الموعد المحدد لصرف الدفعة الثانية من الدعم، وذلك في النصف الثاني من الشهر الحالي، ولم يتم تحديد الموعد باليوم والتاريخ، على أن يتم صرف الدعم من خلال رواتب العاملين بالمملكة.