موقع الأزهر الشريف هنا “نتائج طلاب شهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019” || تفاصيل التنسيق بنين .. بنات على بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg (علمي – أدبي – شريعة إسلامية)

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

موقع الأزهر الشريف هنا “نتائج طلاب شهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019” || تفاصيل التنسيق بنين .. بنات على بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg (علمي – أدبي – شريعة إسلامية)

نستطلع معكم نتائج طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 من خلال موقع الأزهر الشريف، وأهم ما يشغل بال طلاب الثانوية الأزهرية بعد إعلان النتائج، تنسيق كليات الأزهر أدبي وعلمي 2019، فمنذ وقت إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019، بدأ  طلاب وطالبات شهادة الثانيوة الأزهرية للدور الثاني رحلة جديدة يبحثون عن تفاصيل تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg  كافة الشعب علمي وأدبي وشريعة إسلامية للبنين والبنات راغبين الحصول على تنسيق القبول في الجامعات والحدود الدنيا لدخول الكليات والمعاهد الموزعة على مستوى محافظات الجمهورية، من خلال نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 فهو يعتبر مؤشرات أولية وتوقعات لتنسيق العام الدراسي الجديد.

لذلك نقدم لكم من خلال هذا التقرير نتيجة الثانوية الأزهرية لامتحانات الدور الثاني، وكذلك توقعات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 وذلك من واقع تنسيق العام الماضي 2018 والمنشور على الروابط المرفقة بهد التقرير، وذلك على بوابة الحكومة المصرية، حيث من المقرر فتح باب التقديم في تنسيق جامعة الأزهر قريبا، وبالتالي يزداد بحث  الطلاب عليه.

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019 للكليات أدبي وعلمي “بنين وبنات” 2019

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019 للكليات أدبي علمي بنين بنات 2018
توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019 للكليات أدبي علمي بنين بنات 2018

اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الثانوية الأزهرية وشعبة العلوم الإسلامية، للعام الدراسي 2018/2019م، وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 74.31%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 87.10%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 82.97 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 52584 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية 100%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، مطالباً من لم يحالفهم التوفيق بعدم اليأس والإصرار على النجاح، وبذل المزيد من الجهد في العام القادم، مؤكدًا أن الأزهر الشريف بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر يقدم كل الدعم لأبنائه الطلاب، وبخاصة الطلاب الذين لم يحالفهم التوفيق.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية

اهتمت مشيخة الأزهر بدعم طلابها بإتاحة موقعي خدمي لتلبية احتياجات الطلاب، وإمدادهم بكافة الأخبار التعليمية والتصريحات الرسمية، فضلا عن عرض النتائج لمختلف الصفوف الدراسية، وهما على النحو التالي:

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية الأزهرية

تتيح بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 بكود الطالب السري في نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية ولكن مازال التسجيل مغلق حتى الآن لم يتم الإعلان عن وقت فتحه، مما جعل الطلاب يستغلون أوقاتهم في رصد الحدود الدنيا للكليات التي يريدون الالتحاق بها.

توقعات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

إليكم توقعات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 على بوابة الحكومة المصرية من خلال نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية للقبول في الكليات والمعاهد العام الماضي، على النحو الآتي:

تنسيق الأزهر الشريف 2019

وبخصوص تنسيق الأزهر، فقد صرح الدكتور محمد فرج، مدير التنسيق بالأزهر بأنه «ستكون هناك ٣٢ رغبة لكل طالب يختار منها، وعليه اختيار جميع الرغبات بالترتيب الذي يريده، وبعدها يدخل الطالب رقم هاتفه ورقمه القومى والرقم السرى الذي بحوزته، والبريد الإلكتروني إن وُجد ويضغط تسجيل، وإذا لم يضغط الطالب على تسجيل فكل شيئ سيضيع، ويمكن للطالب الذي ليس لديه طابعة بالمنزل تنزيل استمارة التسجيل النهائية بصيغة «بي دي أف» لتسهيل عملية طبعها.

قد يهمك التعرف على:

درجات ونسب العام الماضي 2018 | تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 علمي بنات  «الطب» 97% «الصيدلة» 96%

ومن الجدير بالذكر بخصوص نتائج الدور الأول، فقد جاءت نسبة النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 بقيمة 49.9% كنسبة عامة لجميع الأقسام، فيما أتت نسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78% وفي القسم العلمي 67.78%، وهى نسبة نجاح قليلة مقارنة بالسنة الماضية  حيث جاءت نسبة نجاح الثانوية الأزهرية 2019 بوجه عام  63.81 وهو يشير إلى أن تنسيق القبول بالجامعات هذا العام سوف يأتي قليلاً نظرًا لقلة نسب النجاح في مختلف الأقسام، وسوف نتابع معكم أخر أخبار التنسيق الأزهري وأهم التصريحات حوله، متمنين أن يلتحق الطلاب بالكليات التي يرغبون الدراسية فيها.

The post موقع الأزهر الشريف هنا “نتائج طلاب شهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019” || تفاصيل التنسيق بنين .. بنات على بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg (علمي – أدبي – شريعة إسلامية) appeared first on عرب نيوز.