كل ما تريد معرفته عن الشرط الأساسي للعمرة وهو “الباركود”

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

كل ما تريد معرفته عن الشرط الأساسي للعمرة وهو “الباركود”

كل ما تريد معرفته عن الشرط الأساسي للعمرة وهو “الباركود”

بدأت أولى رحلات العمرة للأراضي السعودية يوم الاثنين الماضي، بعد تشغيل بوابة العمرة المصرية، وفقًا للضوابط المنظمة لموسم العمرة التي وضعتها وزارة السياحة، لضمان حقوق المعتمرين المصريين، وتوفير سبل الراحة والأمان لهم.

وأكد رئيس السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، محمد فاروق، أن بوابة العمرة المصرية الإلكترونية تهدف إلى حماية وخدمة المواطنين راغبي أداء مناسك العمرة، والعاملين في شركات السياحة وفقًا لضوابط وزارة السياحة، وشدد على الشرط الأساسي للسفر للسعودية وهو الباركود.

وأوضحت غرفة شركات السياحة، أن الباركود يمنح لكل من يرغب في أداء مناسك العمرة خلال الموسم الجديد، وأنه لن يسافر أي معتمر للأراضي المقدسة لأداء العمرة بدونه، لافتة أن الباركود يتيح سهولة الحصول على السرعة والدقة والحصول على البيانات اللازمة، ويتيح مراجعة تفاصيل الرحلة بالكامل، والتأكد من صحة التأشيرة الصادرة للحج والعمرة.

وكانت سلطة الطيران المدني قد أقرت بمنع سفر المعتمرين المصريين إلى السعودية دون الحصول على باركود السفر لأداء مناسك العمرة، وعدم إصدار أي تذاكر للمواطنين راغبي أداء مناسك العمرة إلا من خلال بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، وعدم إصدار بطاقة صعود للمعتمر إلا بعد التأكد من حصوله على الباركود من بوابة العمرة المصرية.

وفي حالة عدم وجود الباركود الخاص بالبوابة مع المعتمرين يتم إخطارهم بالتوجه لمكاتب وزارة السياحة بصالات السفر، وتوجيههم لشركات السياحة المصرح لها إصدار الباركود لبوابة العمرة.

The post كل ما تريد معرفته عن الشرط الأساسي للعمرة وهو “الباركود” appeared first on عرب نيوز.