“حماية المستهلك” توضح حقوق المواطنين في عروض “الجمعة البيضاء”

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

“حماية المستهلك” توضح حقوق المواطنين في عروض “الجمعة البيضاء”

“حماية المستهلك” توضح حقوق المواطنين في عروض “الجمعة البيضاء”

تشهد الجمعة البيضاء زحامًا شديدًا من المواطنين على المولات والمحلات التجارية لمتابعة المعروض من المنتجات، وهو الأمر الذي قد يفتعل اشكاليات بين البائع والمشتري، ولذا يحمي القانون الحفاظ على العلاقة بين الطرفين.

ويوضح الخبير القانوني والمحامي، محمد عبد السلام، أنه يحق لكل مواطن البحث عن الصالح له خلال عملية البيع والشراء، لافتًا أن قانون حماية المستهلك يقف في ظهر المشتري.

وتنص المادة “1” من أحكام قانون حماية المستهلك على أن التعاقد عن بعد لعمليات عرض المنتجات أو بيعها أو شرائها باستخدام شبكة الإنترنت أو أي وسيلة من وسائل الاتصال المرئية والمسموعة والمقروءة، أو عن طريق الهاتف، أو أي وسيلة أخرى إذا أبدى المستهلك قبول هذا التعاقد عن بعد وجب أن يتم تأكيد موافقته.

ولفت القانون، أن المواطن بعد أن يؤكد على موافقته لقبول التعاقد عن بعد يحق له تصحيح ما طلبه أو تعديله خلال أسبوع عمل ما لم يتفق الطرفان على مدة أطول.

وتنص المادة 40 من القانون، على أنه يحق للمستهلك الذي تعاقد عن بعد الرجوع في العقد خلال 14 يومًا من استلامه السلعة، ما لم يتم الإخلال بأي ضمانات أو شروط قانونية أو اتفاقية أفضل للمستهلك، وفي تلك الحالة يلتزم المورد برد المبلغ المدفوع للمستهلم خلال أسبوع من تاريخ إعادة المنتج للسلع، أو من تاريخ التعاقد بالنسبة للخدمات، ويتحمل المستهلك نفقات الشحن، وإعادة المنتج ما لم ينص العقد على غير ذلك.

The post “حماية المستهلك” توضح حقوق المواطنين في عروض “الجمعة البيضاء” appeared first on عرب نيوز.