بوابة الأزهر الإلكترونية || هنا بدرجات المواد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس “موقع الأزهر التعليمي” azhar.eg/education

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

بوابة الأزهر الإلكترونية || هنا بدرجات المواد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس “موقع الأزهر التعليمي” azhar.eg/education

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني “ملاحق” للعام الدراسي المنتهي 2019، حيث حسب تصريحات مصدر مسئول إعلانها منذ قليل على موقع الأزهر الشريف الإلكتروني، وسنتابع معكم من خلال هذا التقرير تفاصيل نتيجة الصف الثالث الأزهري 2019، وطريقة الاستعلام عن النتيجة بأسهل الطرق، كما سنتناول كافة التفاصيل  والأخبار والتصريحات التي تخص الشهادة الثانوية الأزهرية بالشعبتين العلمي والأدبي للدور الثاني 2019.

نقدم لكم نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس على موقع الأزهر التعليمي azhar.eg/education فالنتيجة كاملة الآن بالدرجات على بوابة الأزهر التعليمية لنتائج الطلاب، وذلك بالأقسام الثلاثة المختلفة قسم شريعة إسلامية وعلمي وأدبي ونتمنى التوفيق للجميع بعد مجهوداتهم طول السنة الدراسية.

إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني برقم الجلوس azhar eg soon

نتيجة الثانوية الأزهرية الصف الثالث الأزهري 2019 الآن
نتيجة الثانوية الأزهرية الصف الثالث الأزهري 2019 الآن

اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الثانوية الأزهرية وشعبة العلوم الإسلامية، للعام الدراسي 2018/2019م، وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 74.31%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 87.10%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 82.97 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 52584 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية 100%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، مطالباً من لم يحالفهم التوفيق بعدم اليأس والإصرار على النجاح، وبذل المزيد من الجهد في العام القادم، مؤكدًا أن الأزهر الشريف بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر يقدم كل الدعم لأبنائه الطلاب، وبخاصة الطلاب الذين لم يحالفهم التوفيق.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

وقد صرح الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف أنه تم إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني للعام الدراسي 2019/2018 من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية التعليمية لنتائج الطلاب، هذا وقد شدد وكيل الأزهر خلال لقائه مع رئيس لجنة النظام والمراقبة الشيخ أحمد عبد العظيم وأعضاء لجان النظام والمراقبة على عدم إخراج أي نتيجة بشكل رسمي إلا بعد الانتهاء منها تماماً وإعلانها على الموقع الرسمي للأزهر الشريف.

هذا وقد أكد عباس على أن عملية التصحيح بكل مراحلها تم فيها اتباع كامل الدقة في المراجعات النهائية للنتائج حتى يحصل كل طالب على درجته، مشيرًا إلى أن   نسبة النجاح هذا العام مرتفعة عن نسبة السنوات الماضية.

روابط نتيجة الشهادة الأزهرية  2019

طريقة  الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019

هناك طريقتين للاستعلام عن نتائج الثانوية الأزهرية من خلال الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الأزهر الشريف لأبنائه طلاب المعاهد الأزهرية وتتلخص هاتان الطريقيتان فيما يلي:

الطريقة الأولى للاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية 2019

الدخول على رابط موقع الأزهر الإلكتروني التالي:  موقع الأزهر الشريف لنتائج الامتحانات بوابة الأزهر الإلكترونية التعليمية، واتباع التالي:

  • إدخال رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك
  • الضغط على كلمة بحث
  • سيتم عرض نتيجة الطالب بالدرجات التي حصل عليها في جميع المواد

الطريقة الثانية للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019

تحميل تطبيق الاستعلام عن النتائج للشهادات الأزهرية، وهذا التطبيق على الهاتف المحمول فقط،ويتم التحميل من خلال الرابط التالي: بوابة الأزهر الإلكترونية على المحمول.

تنسيق الأزهر الشريف 2019

وبخصوص تنسيق الأزهر، فقد صرح الدكتور محمد فرج، مدير التنسيق بالأزهر بأنه «ستكون هناك ٣٢ رغبة لكل طالب يختار منها، وعليه اختيار جميع الرغبات بالترتيب الذي يريده، وبعدها يدخل الطالب رقم هاتفه ورقمه القومى والرقم السرى الذي بحوزته، والبريد الإلكتروني إن وُجد ويضغط تسجيل، وإذا لم يضغط الطالب على تسجيل فكل شيئ سيضيع، ويمكن للطالب الذي ليس لديه طابعة بالمنزل تنزيل استمارة التسجيل النهائية بصيغة «بي دي أف» لتسهيل عملية طبعها.

قد يهمك التعرف على:

درجات ونسب العام الماضي 2018 | تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 علمي بنات  «الطب» 97% «الصيدلة» 96%

وكما عرضنا لكم نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2019 يمكنكم متابعتنا لمعرفة كل ما يخص نتائج الصف الثالث الأزهري للدور الثاني، وكذلك تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد  المصرية للعام الدراسي الجديد.

The post بوابة الأزهر الإلكترونية || هنا بدرجات المواد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس “موقع الأزهر التعليمي” azhar.eg/education appeared first on عرب نيوز.