“التعليم” تكشف عن حقيقة امتناع المدارس تسليم الكتب إلى حين دفع المصروفات

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

“التعليم” تكشف عن حقيقة امتناع المدارس تسليم الكتب إلى حين دفع المصروفات

“التعليم” تكشف عن حقيقة امتناع المدارس تسليم الكتب إلى حين دفع المصروفات

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتأكد من الأنباء التي تفيد بامتناع المدارس عن تسليم الكتب الدراسية إلى حين دفع المصروفات، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة لما يتردد من أنباء تؤكد امتناع المدارس تسليم الكتب الدراسية لحين دفع المصروفات، وأكدت على أنه ليس هناك ربط تسليم الكتب الدراسية للطلاب بدفع المصروفات المدرسية، لافتة أنها أصدرت تعليمات تلزم جميع المدارس على مستوى الجمهورية بتسليم الكتب الدراسية للطلاب دون شروط أو تمييز.

وقامت الوزارة حاليًا بمتابعة موقف وصول الكتب الجديدة لكافة المدارس، وأنه تم الانتهاء من طباعة كافة الكتب المدرسية وتوريدها للمدارس، والبدء في تسليم الكتب للطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأشارت الوزارة إلى أنه من الضروري تقدم أولياء الأمور بشكاوى لخدمة المواطنين في حالة ربط تسليم الكتب المدرسية بدفع المصروفات المدرسية، وأنه على الفور يتم التحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المدارس المخالفة لهذه الضوابط والتعليمات.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

The post “التعليم” تكشف عن حقيقة امتناع المدارس تسليم الكتب إلى حين دفع المصروفات appeared first on عرب نيوز.