الآن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 بالاسم ورقم الجلوس.. الآن نتيجة الثانوية الأزهرية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

الآن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 بالاسم ورقم الجلوس.. الآن نتيجة الثانوية الأزهرية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

أعلنت مشيخة الأزهر عن ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 بالاسم ورقم الجلوس، حيث أنه قد اعتمد الشيخ صالح عباس، نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني لشهادتين وشعبة العلوم الإسلامية للعام الدراسي الحالي 2019/2018، وتم اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 بالاسم في معهد غزة مساء أمس الإثنين، حيث قد بلغت نسبة النجاح لشهادة الثانوية الأزهرية 74.31%.

كما أنه أعلنت مشيخة الأزعر على أن نسبة نجاح القسم الأدبي جاءت بنحو 87%، وأما عن نسبة نجاح القسم العلمي والأدبي معا 82%، من عدد الطلاب المتقدمين، وأما عن نسبة نجاح العامة لشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية فقد بلغت نحو 100%، من أجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني

ظهر اليوم نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 بالاسم من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، وتعتبر تلك البوابة هي بوابة الأزهر الشريف التي يتم الإعلان من خلالها عن نتائج الطلاب للشهادات ومراحل النقل المختلفة، وسيتم إعلان النتيجة بعد اعتمادها والبحث عنها بالاسم وريم الجلوس الخاص بالطالب، حيث يتمكن الطالب الأزهري بالحصول على نتيجته من خلال اتباع عدد من الخطوات التالية:

ثم يتعرف الطالب الأزهري على تفاصيل النتيجة حيث أنه يتم طرحها بالاسم والدرجات الطالب في كل مادة على حدى ومجموع الطالب، كما أن نسبة نجاح العام الحالي من المتوقع أن تكون مرتفعة عن العام الماضي.

تظلمات الثانوية الأزهرية

أعلن الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، بأن التظلمات علي نتائج الثانوية الأزهرية سوف تبدأ من يوم الأربعاء القادم في كافة إدارات المعاهد الأزهرية، حيث أن المعاهد الأزهرية قد وفرت في كل إدارة مكان خاص للتقديم الطعون من تظلمات الطلاب وليست كما الأول في القاهرة فقط، واعلن على أنه لن يتم الإعلان عن النتيجة قبل إعلانها بشكل رسمي.

نسب نجاح نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019

أعلن وكيل الأزهر بأن نسبة النجاح في القسم الأدبي 41.78%، وبلغ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات في القسم الادبي 85867، كما قد حضر منهم 80181 طالب وطالبة.

  •  نسبة الناجحين في القسم العلمي جاءت 67.98%، وبلغ عدد الناجحين منهم 24251.
  • أما عن نسبة الناجحين في قسم الشعبة الإسلامية 93.55% نجح منهم 145 طالب.
  • أما في معاهد غزة فجاءت النسبة 81.6%، المتقدمين للامتحان 179 طالب وطالبة، وبلغ عدد الناجحون 146 طالب وطالبة.

The post الآن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 بالاسم ورقم الجلوس.. الآن نتيجة الثانوية الأزهرية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية appeared first on عرب نيوز.