“وزارة التربية والتعليم” تعيينات مسابقة التعليم “الجديدة”|| طلب توظيف 70 ألف معلم.. تحديد موعد التقديم والمسابقة

“وزارة التربية والتعليم” تعيينات مسابقة التعليم “الجديدة”|| طلب توظيف 70 ألف معلم.. تحديد موعد التقديم والمسابقة

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

“وزارة التربية والتعليم” تعيينات مسابقة التعليم “الجديدة”|| طلب توظيف 70 ألف معلم.. تحديد موعد التقديم والمسابقة

“وزارة التربية والتعليم” تعيينات مسابقة التعليم “الجديدة”|| طلب توظيف 70 ألف معلم.. تحديد موعد التقديم والمسابقة

تعلن وزارة التربية والتعليم المصرية من حين لآخر عن الحاجة لسد العجز بالمدارس، وذلك في سبيل اتمام سير العمليةالتعليمية على النحو الأمثل، في خطة الوزارة للإصلاح 2020، وتعمل الوزارة في الفترة الأخيرة على حصر أعداد المعلمين المتاحين، كما تعمل على حصر العجز بالمدارس تمهيدا للإعلان عن الحاجة لسد هذا العجز.

وقد انتهت الوزارة من سد العجز بالمدارس، بشكل مؤقت، للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018-2019، وانتهت من إعلان الشروط، وتترقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2019 للإعلان عن انطلاق المسابقة الجديدة، والتي سيتم فيها اختيار شروط جديدة للتعاقد مع المعلمين.

مسابقة التربية والتعليم 2019
مسابقة التربية والتعليم

مسابقة التربية والتعليم

تبدأ وزارة التربية والتعليم في التحضير للمسابقة الكبرى للتعليم، والتي تشمل شغل 65 ألف وظيفة معلم، مستديم، بالمدارس، حيث يتم تثبيتهم بعد اختيارهم، وذلك بعمل شروط جديدة، تم الإعلان عن بعضها، من السيد المتحدث الرسمي عن وزارة التربية والتعليم، في المؤتمر الصحفي الذي أقامه، في 8 أبريل 2019، والذي أكد فيه انتهاء العقود المؤقتة للمعلمين، والإعلان عن مسابقة تعليمية جديدة، لها شروط جديدة في يونيو 2019.

شروط مسابقة التربية والتعليم

ما تم توضيحه، حتى الآن، من مسابقة التربية والتعليم الجديدة، بعض الشروط والمعايير منها:

  1. جميع التقديمات تتم بشكل إلكتروني.
  2. تعيين المعلمين الفائزين بالمسابقة بشكل دائم بالمدارس.
  3. اختيار بعض الفائزين لعقود مؤقتة.
  4. التراجع عن شرط التربوي لكل من كليات الآداب وكلية الخدمة الاجتماعية، وذلك للعقود المؤقتة.

تصريح السيد محمد عمر

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم عن انتهاء العقود المؤقتة جميعها في نهاية مايو، ويتم سحب ملفات المعلمين المؤقتين من الوزارة، ويمكنهم التقديم للمسابقات الجديدة باتباع الشروط الجديدة.

تحديث: من الأوراق الهامة والشهادات الضرورية للتقدم في مسابقة التربية والتعليم القادة، في يونيه، أن يحمل المتقدم شهادة ICDL ، وقامت وزارة التربية والتعليم بتيسير الحصول عليها ودعمها، وذلك للعاملين في الوزارة، على أن يقوم العاملين في خارجها بتتبع الطرق للحصول عليها قبل التقديم في وظائف التربية والتعليم، والتي يهدف الحصول على هذه الشهادة الارتفاع بمستوى المعلم.

اقرأ أيضا

شهادة ICDL

من أساسيات التقديم في مسابقة التربية والتعليم، ويقوم المركز المعتمد لوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، من خلال موقع الحصول على الشهادة الرسمي https://icdlarabia.org/Ar/teacher-certificate، بعرض المقررات التي يدرسها المعلم للحصول على الشهادة، كما يتم فيما بعد عرض المراكز المعتمدة للحصول على الشهادة، وتتضمن مقررات الدراسة:

  1. أساسيات الكمبيوتر
  2. أساسيات الإنترنت
  3. معالجة النصوص
  4. جداول البيانات
  5. العروض التقديمية
  6. المشاركة عبر الإنترنت
  7. تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعليم
  8. أمن المعلومات للمعلم
  9. الطباعة وإدخال البيانات.

بداية التسجيل في دورة ال اي دي سي ال في الأول من مايو، 1-5-2019، ومع بداية التسجيل سيتم الإعلان عن المراكز المعتمدة للحصول على الشهادة.

تحديث : أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن المعلمين المؤقتين من أكثر المرشحين لشغل وظيفة معلم في هذه المسابقة، ولن يتم الاستعلام عنهم من جديد.

تحديث 8 يوليو 2019: قام المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، السيد محمد عمر، بالإعلان عن موعد بداية التقديم في مسابقة 25 ألف معلم، والتي تكون ابتداء من أغسطس 2019، ويكون للمعلمين المؤقتين، والذين انتهت عقودهم المؤقتة في مايو 2019، الأولوية في التعيين.

تحديث 14 أغسطس 2019: تبدأ بعد عطلة عيد الأضحى انطلاق مسابقة التربية والتعليم، لتعيين 65 ألف معلم، في جميع مدارس الجمهورية، بشكل دائم، وذلك لسد العجز الذي تم تسجيله، في جميع الشعب الدراسية العام المنقضي.

وجدير بالذكر أن مسابقة المعلمين المؤقتين، جاءت لسد العجز بشكل مؤقت بالعام الدراسي الماضي، على أن يتم عمل مسابقة جديدة، للتعيين بشكل دائم وسد العجز للعام الجديد 2019-2020، على أن يتسلم الناجحين بالمسابقة مهامهم التعليمية في الشهر المقبل، سبتمبر 2019.

The post “وزارة التربية والتعليم” تعيينات مسابقة التعليم “الجديدة”|| طلب توظيف 70 ألف معلم.. تحديد موعد التقديم والمسابقة appeared first on عرب نيوز.