موعد ليلة القدر 1441-2020 وعلامات ليلة القدر في الأيام العشر الأواخر من رمضان

موعد ليلة القدر 1441-2020 وعلامات ليلة القدر في الأيام العشر الأواخر من رمضان

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

موعد ليلة القدر 1441-2020 وعلامات ليلة القدر في الأيام العشر الأواخر من رمضان

موعد ليلة القدر 1441-2020 وعلامات ليلة القدر في الأيام العشر الأواخر من رمضان

موعد ليلة القدر 1441/2020: إليكم ماهي علامات وموعد ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم هذا العام، كما سنعرض عليكم الأدعية ودعاء المستجاب يوم ليلة القدر خصوصا أنها تعتبر من الأوقات التي يستجاب بها الدعاء، وليلة القدر واحدة من بين أهم الليالي التي ينتظرها المسلمين في شتي بقاع الأرض، وهي من الليالي المباركة التي تتنزل بها الملائكة وليلة يعمها الهدوء والسكون في الأرض، كما أن الله عز وجل يستجيب الدعوات خلال تلك الليلة المباركة، والجدير بالذكر فأن تلك الليلة غير معلومة وهي حكمة الله عز وجل في خلقة كي يتهجد الناس ويعتكفون للدعاء والصلاة كي يتقبل الله منهم.

موعد ليلة القدر 1441-2020 في العشر الأواخر من رمضان

لا يتم تحديد موعد ليلة القدر وسنه عن رسول الله صلى الله علية وسلم فقد كان يتهجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان كي يصادف هو والمسلمين معه ليلة القدر، كي ينال خيرها الكثير فهي ليلة خير من ألف شهر، كما أن الله عز وجل يتقبل الدعاء خلال تلك الليلة، والدعاء والتقرب من الله عز وجل في تلك الليلة يساوى عبادة ألف شهر كما أن لتلك الليلة الكثير من العلامات الواضحة التي من الممكن من خلالها التعرف على ليلة القدر.

علامات ليلة القدر 1441-2020

فهي ليلة ساكنة يشعر بها المؤمن القريب من الله عز وجل ومن الممكن أن تتغير بها الأقدار من كثرة الدعاء فالدعاء خلال تلك الليلة مستجاب بإذن الله عز وجل، وخلال صباح تلك الليلة فأن الشمس تكون باردة لا شعاع لها، كما تعد من الليالي التي لا تصادف حر أو برد فيكون الجو معتدل وخلال فجر تلك الليلة تغادر الملائكة الأرض، وتصادف ليلة القدر يوم وتر أي يوم فردي خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

قد يهمك: أسماء الفائزين في مسابقة الحلم وطريقة المشاركة فيها.

دعاء المستجاب يوم ليلة القدر

ومن الممكن أن تدعو بكل الدعوات التي تود من خلالها التقرب من الله عز وجل أو طلب دنيوي أو أي من الدعوات التي تجوب في صدرك على أن لا تكون فيها مخالفة لله عز وجل، أي أنها لا تتضمن دعوة شر على النفس أو على الغير، وخير الدعوات هي الأدعية التي دعا بها سيدنا محمد رسول الله صلى الله علية وسلم، فدعاء الأنبياء مستحب ومقرب من الله عز وجل وخير ما دعي سيدنا محمد خلال ليلة القدر ” اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا “.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر
دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

معا دخول النصف الثاني من شهر رمضان الكريم 2020-1441، يكثر البحث عن علامات ليلة القد وموعد ليلة القدر ومتي تكون لية القدر، وماهو دعاء وأدعية ليلة القدر لذلك ستجدون كل تلك المعلومات في الأعلي، ولمن يرغب في ترك سؤال بخصوص ليلة القدر المرجو طرحه في التعليقات.

صورة دعاء ليلة القدر
صورة دعاء ليلة القدر

صورة دعاء ليلة القدر

ادعية ليلة القدر صورة
ادعية ليلة القدر صورة
دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

من خلال هذه الفقرة سنعرض ونقدم لكم لكم أدعية ليلة القدر بصور وصورة دعاء ليلة القدر المباركة بصورة لمن يرغب في مشاركتها مع الاحباب والعائلة والأصداقاء، ومشاركتها كذلك عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

دعاء الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان 1441-2020

مع دخول الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان الكريم 1141-2020، إليكم دعاء ليلة القدر ودعاء الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان مكتوب مستجاب إن شاء الله، ومن المستحاب إن شاء الله معا دخول الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان يجب على جميع المسلمين قرأة وذكر دعاء اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني في السجود أثناء الصلاة.

وفي حديث عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة القدر ما أقول فيها، قال “قولي اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني.

أدعية ليلة القدر المستحبة

في هذه الفقرة سنقدم لكم بعض أدعية ليلة القدر المستحب الدعاء بها في ليلة المباركة، بجانب دعاء ي اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

– (يا مقلِّب القلوب ثبت قلبي على دينك)، و(يا مصرِّف القلوب صرِّف قلبي على طاعتك)

– (اللهم إني أسألك اليقين والعافية)

– (اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء)

رب أعني ولا تعن علي، وانصر لي ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إليَّ، وانصرني على من بغى علي).

– (اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا)

– (اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وأعوذ بك من عذاب القبر، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها).

– (اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا). (اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك)

– (اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك)

– (اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر).

قد يهمك:

أدعية ليلة القدر مكتوبة وبالفيديو والصور

موعد استطلاع هلال عيد الفطر

طريقة الإشتراك في مسابقة الحلم.

نتيجة قرعة الهجرة إلى أمريكا.

موعد عيد الفطر في الدول العربية والأوروبية.