“منظمة الصحة العالمية” توضح معنى إعلان حالة الطوارئ الصحية بعد انتشار كورونا

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

“منظمة الصحة العالمية” توضح معنى إعلان حالة الطوارئ الصحية بعد انتشار كورونا

“منظمة الصحة العالمية” توضح معنى إعلان حالة الطوارئ الصحية بعد انتشار كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تفشي فيروس كورونا في الصين يشكل حالة طوارئ صحية عامة، تثير قلقًا دوليًا، وأنه من المقرر أن تصدر توصيات وإجراءات ملائمة لمواجهة الفيروس، والذي أدى إلى وفاة أكثر من 170 شخص في الصين.

وأشارت منظمة الصحة العالمية، أن حالة الطوارئ الصحية تعني أن المنظمة تصدر توصيات مؤقتة، والتي تكون ملائمة من الجانب العلمي والسياسي، لتناول أمور السفر والتجارة والحجر الصحي والفحص والعلاج، ويمكن للمنظمة أن تضع معايير عالمية للممارسة.

جديرًا بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عن أنه لا يوجد حالة وفاة ناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا خارج دولة الصين، مؤكدة على سرعة انتشار الفيروس وبشكل غير مسبوق مقارنة بالأوبئة التي ظهرت في السنوات السابقة، وكانت المنظمة قد أعلنت حالة الطوارئ العامة بسبب الانتشار المتزايد للفيروس، الذي ظهر وتفشى في العديد من مدن الصين، وانتقل إلى عدد من دول العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن أن حالة تفشي فيروس كورونا في بعض الدول هو أمر غير مسبوق مقارنة بالأوبئة التي انتشرت في الأعوام السابقة، وقد بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 170 شخصًا، بعد ارتفاع غير مسبوق لعدد الوفيات في يوم واحد، وقد بدأت الدول في عملية الإجلاء للفرنسيين والأمريكيين واليابانيين من ووهان المعزولة عن العالم.

The post “منظمة الصحة العالمية” توضح معنى إعلان حالة الطوارئ الصحية بعد انتشار كورونا appeared first on عرب نيوز.