كيفية ارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة للوقاية من كورونا

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

كيفية ارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة للوقاية من كورونا

كيفية ارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة للوقاية من كورونا

صرح د. مجدي بدران ، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، ” خلال لقائه صباح اليوم ، برنامج إذاعي على القناة الفضائية تن في إطار الخطوات المتخذة للوقاية من فيروس كورونا الجديد ، عدم التقليل من استخدام الأقنعة ، مع التأكيد على أهمية استخدامه بالطريقة الصحيحة. الصحيح للعب دوره في منع انتقال العدوى من خلال التنفس.

قال “بدران، أنه قبل لمس الكمامة ، من الضروري غسل يديك جيدًا ، ثم وضع الحبال المرنة جيدًا في الأذنين والتأكد من أن كمامة تغطي الأنف والفم معًا وليس فقط الفم كما هو. مشترك.

 

وأضاف أيضا  أن ألوان الكمامة تعبر  عن دلالات خاصة  وليست فقط مجرد ألوان ، لأن كل كمامة لها جانبان ، الأول أبيض والجانب الأخر أزرق ، مشيرًا إلى أن الكمامة تستخدم باللون الأزرق بالخارج بينما الأبيض في الداخل.

وأكد أنه يتم استخدام كمامة واحدة مرة واحدة ، وتكون هذه المدة من ساعتين حتي ثمانيةساعات ، ولا يفيد إعادة لبسها مرة أخرى ، وتحدث عن طريق إزالتها ، حيث أوضح أنه يجب إزالتها عن طريق تمديد الاحبال ، وليس الجزء الأزرق ، حيث لا ينبغي لمسه قدر الإمكان ، لأنه يمثل الجزء الذي يتراكم به ميكروبات ، وإذا تم لمسه ، فمن الضروري غسل يديك جيدًا حتى لا تنتشر العدوى بفايروس كورونا المستجد.