طريقة صلاة عيد الفطر 2020-1441 في البيت وتكبيرات عيد الفطر| كيفية أداء صلاة العيد بالفيديو في المنزل

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

طريقة صلاة عيد الفطر 2020-1441 في البيت وتكبيرات عيد الفطر| كيفية أداء صلاة العيد بالفيديو في المنزل

طريقة صلاة عيد الفطر 2020-1441 في البيت وتكبيرات عيد الفطر| كيفية أداء صلاة العيد بالفيديو في المنزل

طريقة صلاة عيد الفطر 2020-1441 في البيت: سنقدم لكم من خلال هذا الموضوع طريقة صلاة عيد الفطر في البيت بالخطوات فيديو، بجانب تكبيرات عيد الفطر، خصوصا مع اقتراب موعد عيد الفطر 2020/1441، يكثر البحث في محرك البحث جوجل، عن كيفية صلاة عيد الفطر، بجانب ماهي طريقة صلاة العيد، وموعد صلاة عيد الفطر، خصوصا أنه صلاة العيد من الصلوات التي يحب المسلمون أدائها، وصلا عيد الفطر تأتي مباشر بعد نهاية شهر رمضان الكريم.

طريقة صلاة عيد الفطر 2020-1441 في البيت

هذه السنة من المتظر أن يكون أداء صلاة عيد الفطر 2020/1441 في البيت وذلك بسبب الأوضاح الحالية في العديد من الدول العربية بسبب جائحة فيروس كورونا 2020.

طريقة صلاة عيد الفطر 2020-1441

صلاة عيد الفطر، هي من بين الصلوات التي يحب المسلمون والصائمين أدائها في ربوع العالم الإسلامي، وذلك بسبب أنها تنمي روح المحبة والتألف بين المسلمين في جميع أنحاء العالم، وبعد نهاية صلاة العيد مباشرة، يتم تقديم تهاني العيد، بين جميع المصلين، وذلك بعد نهاية الاستماع لخطبة صلاة عيد الفطر.

مكان صلاة عيد الفطر

بخصوص أماكن صلاة عيد الفطر المبارك، حيث في العديد من المدن العالمية والإسلامية، يكون مكان أداء صلاة العيد هو أحد الساحات الكبيرة المتواجدة في بعض المدن أو القري “مصلى”، أو ساحة المساجد، وذالك من بهدف إتاحة الفرصة لتواجد أكبر عدد من المصلين، أثناء الاستماع لخطبة العيد وأداء  صلاة العيد، وفي بعض المدن تجرى فقط في المساجد، وأثناء صلاة العشاء الأخيرة من شهر رمضان، يتم الإعلان عن مكان صلاة العيد في أغلب الأحيان.

طريقة صلاة عيد الفطر

في هذه الفقرة سنعرض عليكم طريقة وخطوات صلاة عيد الفطر المبارك.

1: يتم التكبير سبعة تكبيرات في الركعة الأولى، غير تكبيرة الإحرام وقبل قرأة الفاتحة.
2: يتم التكبير خمس تكبيرات في الثانية غير تكبيرة الرفع من السجود
3: بعد كل تكبيرة يرفع المصلي يده إلى السماء ويقول “سبحان الله والحمد الله ولا إله إلا الله والله أكبر”
4: ومن السنة قرأة سورة الأعلى، أو سورة قصيرة بعد الفاتحة، وذلك في الركعة الأولى جهرا.
5: في الركعة الثانية من السنة، قرأة سورة الغاشية أو سورة القمر
6″ يوجد خطبتان في صلاة العيد وتكون بعد صلاة العيد.
7: عدد ركعات صلاة العيد هي ركعتين.

فيديو كيفية أداء صلاة عيد الفطر

تكبيرات عيد الفطر

في هذه الفقرة سنعرض عليكم تكبيرات عيد الفطر بالفيديو والصور، كما سنقدم لكم الموعد الصحيح، من أجل أداء تكبرات عيد الفطر 2019/1440 إن شاء الله، بجانب أحكام وحكم تكبيرات العيد.

تكبيرات عيد الفطر لها طعم خاص في قلوب نفس المسلمين جميعا، خصوصا أنها تجعل قلب المؤمن يشعر بالراحة والسلام والفرحة.

أما بخصوص ما هو حكم ترديد تكبيرات عيد الفطر،  حيث ترديد تكبيرات العيد هي سنة للرجل وذلك ابتداء من خروجهم من المنزل إلى غاية الوصول إلى مكان صلاة العيد.

موعد أداء تكبيرات عيد الفطر

فما يخص موعد ترديد تكبيرات عيد الفطر، حيث أكد العلماء بالإجماع أنها تنطلق بعد عقب رئية هلال شهر شوال أو هلال عيد الفطر، وموعد الانتهاء من  تكبيرات العيد فقد أختلاف فيه العلماء ورجال الدين، حيث أكد بعض الملكين والشافعين وبعض الحنابلة أنها تنتهي مع بداية صلاة عيد الفطر.

فما البعض أكد أنها تنتهي مع نهاية خطبة عيد الفطر، فما البعض قال أن تكبيرات عيد الفطر تنتهي عند غروب شمس أول أيام العيد والله أعلام واحكم.

موعد عيد الفطر 2020-1441 فلكيا

بخصوص مواعيد عيد الفطر 2020/1441 في بعض الدول العربية، حيث تما الإعلان في السعودية والعراق وتركيا والإمارات، أنه أول أيام عيد الفطر 2020/141، هو يوم السبت الموافق 23 مايو 2020 فلكيا.

وفي الأخير نتمنى لكم عيد مبارك سعيد.

تجدون هنا:

مقدار زكاة عيد الفطر.

موعد صلا عيد الفطر.