دعاء ليلة القدر رمضان 2020 وفضل الدعاء فيها | دار الافتاء يوضح كيف تستقبل ليلة القدر ادعية ليلة القدر

دعاء ليلة القدر رمضان 2020 وفضل الدعاء فيها | دار الافتاء يوضح كيف تستقبل ليلة القدر ادعية ليلة القدر

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

دعاء ليلة القدر رمضان 2020 وفضل الدعاء فيها | دار الافتاء يوضح كيف تستقبل ليلة القدر ادعية ليلة القدر

دعاء ليلة القدر رمضان 2020 وفضل الدعاء فيها | دار الافتاء يوضح كيف تستقبل ليلة القدر ادعية ليلة القدر

دعاء ليلة القدر عام 2020 رمضان وفضل الدعاء فيها |  دار الافتاء يوضح كيف تستقبل ليلة القدر ادعية ليلة القدر موعد ليلة القدر 1441  موعد ليلة القدر، مع اقتراب الليالي العشر الأخير من شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، يبحث الكثير من المسلمين والمسلمات في مختلف أنحاء العالم عن موعد ليلة القدر ومتى تكون هذه الليلة وكيفية الاستفادة بفضلها واحيائها بصورة تليق بها، حيث يدرك الجميع أن لهذه الليلة فضل عظيم فيجب الإكثار فيها من الصلاة والذكر والأعمال الصالحة وقراءة ما تيسر من القرآن الكريم فإن فضل هذه الليلة أنها خير من ألف شهر بما يعادل 83 عام، ونقدم لكم في السطور القادمة فضل ليلة القدر والأعمال المستحبة فيها.

اعرف رسائل وصور عيد الفطر

موعد,علامات,متى,تحرى,ليلة القدر,2020|تاريخ ليلة القدر 2020|دعاء ليلة القدر

 # ليلة القدر – مصطفى حسني

 موعد ليلة القدر 1441

متى ليلة القدر واعمال ليلة القدر من أهم ما يميز ليلة القدر عن غيرها من سائر ليالي العام أجمع أنها انزل فيها القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم في غار حراء لذلك أصر كيف نستقبل ليلة القدر بحت من أعظم الليالي فضلًا وقيمة، لذلك يجب على كل مسلم استغلال هذه الفرصة العظيم اعمال ليلة القدر وافضل الأعمال فى ليلة القدر بالاجتهاد في العبادة والإكثار من الدعاء نسأل الله العظيم أن يستجيب منا ومنكم سائر الدعوات وقد أخبرنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن خير الدعاء في هذه الليلة دعاء ليلة القدر المستجاب 2020 كامل مكتوب:

عن عائشة رضي الله علها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: “قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.

دعاء ليلة القدر المستجاب 2020 كامل مكتوب

اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال

اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين

اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.

اللهم لا تصرفني من هذه الليله إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.

اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الرحمين.. وصلي اللهم على سيدنا محمد واله وصحبه أجمعين.

اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل اموري فيه من العسر الى اليسر.. واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤفاً بعبادة الصالحين.

أٌلًهّيِ وَقّفً أُلٌسِأِئلًوَنُ بِبَأٌبًڳَ، وِلَأِذِ أًلُفّقٌرًأَء بّجٌنًأُبَڳً وًوّقِفًتّ سُفِيًنُة أُلٌمَسٌأَڳِيّنّ عَلّى سٌأٌحّلً ڳُرًمّڳّ يٌرٌجّوٌنَ أَلًجّوٌأَزِ أُلًى سُأًحُة رَحّمًتّڳّ وَنُعِمًتَڳٌ.

موعد ليلة القدر 2020/1441

لماذا أخفى الله ليلة القدر؟ ليس لليلة القدر موعد محدد حيث لم يخبرنا القرآن بذلك بل هي واحدة ضمن الليالي العشر الأخيرة وتكون فردية مثل 21 أو 23 أو 27 أو 27 رمضان وفي الغالب ما تأتي ليلة القدر موافقة لليلة 27 رمضان ولكن هذا ليس موعد ثابت أو موكد لها، لذلك يجب عن المسلمين القيام في العشر الأواخر والاعتكاف في المساجد لضمان تحري ليلة القدر والفوز فضلها رزقنا الله واياكم قيام واحياء ليلة القدر، لنيل فضل ليلة القدر وعلاماتها كيفية قيام ليلة القدر لتنال ثواب ليلة القدر.

كيف نستقبل ليلة القدر؟

ماذا تفعل في #ليلة_القدر؟

ماذا تفعل في #ليلة_القدر؟

Gepostet von ‎دار الإفتاء المصرية‎ am Dienstag, 21. Mai 2019

فضل ليلة القدر

لليلة القدر أفضال كثير وقد أخصاها الله في كتابه بأنها خير من ألف شهر، وقوله عز وجل:

“وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ”

لما في هذه الليلة من شأن عظيم، ومن فضل هذه الليلة:

  • يتضاعف بها الأجر وتعادل في فضلها ألف شهر لذلك يجب القيام بالكثير من الأعمال الصالحة.
  • تنزل الملائكة والروح فيها “جبريل عليه السلام”
  • من قام هذه الليلة إيماناً واحتساباً  فقد غفر له ما تقدّم وما تأخّر من ذنبه، حسب ما ذكر في بعض الأحاديث النبوية

فيديو يوضح فضائل ليلة القدر:

أدعو بهذا الدعاء ليلة القدر

ما هو دعاء ليلة القدر؟

ما هو دعاء ليلة القدر؟?

Gepostet von ‎دار الإفتاء المصرية‎ am Dienstag, 21. Mai 2019

متى ليلة القدر دعاء ليلة القدر لتحرى ليلة القدر لتنال فضل ليلة القدر وعلاماتها  وثواب ليلة القدر  من خلال اعمال ليلة القدر بأفضل الأعمال فى ليلة القدر كيفية قيام ليلة القدر بدعاء ليلة القدر المستجاب 2020 كامل مكتوب كيفية صلاة ليلة القدر.