الموقع الرسمي للأزهر الشريف الإلكتروني نتيجة شهادة الابتدائية .. الإعدادية الأزهرية 2020 على البوابة التعليمية

الموقع الرسمي للأزهر الشريف الإلكتروني نتيجة شهادة الابتدائية .. الإعدادية الأزهرية 2020 على البوابة التعليمية

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

الموقع الرسمي للأزهر الشريف الإلكتروني نتيجة شهادة الابتدائية .. الإعدادية الأزهرية 2020 على البوابة التعليمية

الموقع الرسمي للأزهر الشريف الإلكتروني نتيجة شهادة الابتدائية .. الإعدادية الأزهرية 2020 على البوابة التعليمية

نتائج الشهادات الابتدائية والإعدادية الأزهرية للدور الأول الفصل الدراسي الأول 2020 والتي من المقرر إعلانها قريبا بعد انتهاء الاختبارات بالمعاهد الأزهرية بأسبوع، ويمكن الاستعلام عنها من خلال azhar eg splash رابط موقع الأزهر التعليمي 2020 “البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف” لذلك فتيسيرا على طلاب المعاهد الأزهرية بالشهادات العامة  في الاستعلام عن النتيجة، حيث أن بوابة الأزهر الإلكترونية هي الجهة الوحيدة المنوط بها إعلان نتائج المعاهد الأزهرية لجميع المراحل الدراسية، حيث يتم إعلان نتائج المراحل الدراسية الأزهرية المختلفة عن طريق بوابة الأزهر التعليمية للعام الدراسي 2019/2020 باستخدام رقم الجلوس.

هذا وقد صرحت مصادر بالمعاهد الأزهرية أن تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بالطلاب للشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية الأزهرية يتم فور الانتهاء من كل مادة تم الانتهاء من تأدية الامتحان بها، وذلك لسرعة إعلان نتائج الامتحانات الأزهرية فور الانتهاء من تأدية جميع الامتحانات، هذا وقد صرح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بأن الامتحانات تتم في جو من الهدوء  دون شكاوى تذكر من صعوبة الامتحانات.

الاستعلام عن النتائج من خلال رابط موقع الأزهر التعليمي تيرم أول 2020

بوابة الأزهر التعليمية للنتائج
موقع الأزهر الشريف للنتائج

وتجدر الإشارة أن طلاب الابتدائية وكذلك الإعدادية الأزهرية قد أدو امتحانات الفصل الأول قد انتهوا من أداء الامتحانات، والجميع مما أدوا امتحانات وفور الانتهاء من الامتحانات يبدأ البحث عن موعد إعلان نتيجة المعاهد الأزهرية ترم أول 2020، حيث بدأت الكنترولات في تصحيح أوراق امتحانات المعاهد الأزهرية فور الانتهاء من الامتحانات، وكما هو مُعلن ستستمر عملية التصحيح  والمراجعة، وبذلك من المتوقع إعلان نتيجة امتحانات الفصل الأول 2020 بعد انتهاء الامتحانات بأسبوع تقريباً.

نتائج الأزهر الشريف 2019

الاستعلام عن النتائج من خلال الرابط التالي بوابة الأزهر الإلكترونية  أولا من هنا.

يواصل طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية بمنطقة أسيوط الأزهرية، اليوم الأحد 2020/1/19، أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2020م، في هدوء تام. وقال الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، أن طلاب الشهادة الإعدادية أدوا اليوم الأحد، الامتحانات في مادتي: أصول الدين ورقة ثانية (التوحيد والسيرة)، والدراسات الاجتماعية. في حين أدَّى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات في مادتي: الرياضيات، والتربية الفنية، مؤكدًا عدم تلقي غرفة عمليات المنطقة أية شكاوى من أسئلة الامتحانات. وكان الأستاذ/ محمود عبد المنعم، وكيل المنطقة للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، قد زار عدة لجان للاطمئنان على انتظام عملية الامتحانات، حيث تفقد لجان معهد الكوثر الابتدائي، كذلك معاهد أسيوط الابتدائي، وعمر بن الخطاب النموذجي، كما تابع العمل بمركز توزيع الأسئلة بمدينة أسيوط

طرق الاستعلام عن نتيجة جميع المراحل الدراسية بالمعاهد الأزهرية

دائما ما يقوم الأزهر الشريف بمواكبة كل تطور يطرأ للتيسر على المنتسبين له من طلاب وطالبات، لذلك فقد قام القائمون على أمر التعليم الأزهري باستحداث طريقتين يمكن من خلالهما الاستعلام عن نتائج جميع المراحل الدراسية بالمعاهد الأزهرية.

الطريقة الأولى للاستعلام عن نتائج جميع المراحل الدراسية

هذه ايسر الطرق للاستعلام عن  نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، وتتلخص هذه الطريقة في الدخول على رابط  موقع الأزهر الإلكتروني التالي:  موقع الأزهر الشريف لنتائج الامتحانات، ويتم تفعيل رابط النتائج فور اعتمادها وتحميلها على الموقع الإلكتروني للأزهر الشريف، حينها يمكن  الدخول لموقع نتائج الأزهر  الشريف واتباع التالي:

  • كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك
  • الضغط على كلمة بحث
  • سيتم عرض نتيجة الطالب بالدرجات التي حصل عليها في جميع المواد

الطريقة الثانية للاستعلام عن النتيجة

هذه الطريقة خاصة بالشهادات، وتستخدم لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، وتتلخص هذه الطريقة في تحميل تطبيق الاستعلام عن النتائج للشهادات الأزهرية، وهذا التطبيق على الهاتف المحمول فقط،ويتم التحميل من خلال الرابط التالي: بوابة الأزهر الإلكترونية على المحمول.

وبعد القيام بالخطوات السابقة ستظهر نتائج الطالب بالدرجات بجميع المواد، كما يمكن بعد ذلك مراجعة المعهد التابع له الطالب للتأكد من صحة النتائج.

قد يهمك التعرف على:

ونتمنى أن نكون من خلال هذا التقرير الموجز أن نكون قد يسرنا عليكم في الاستعلام ومعرفة النتائج للشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية، كما يمكنكم ترك أي سؤال أو استفسار في تعليق على هذا التقرير ، ونحن من خلال موقعنا سنجيب على جميع جميع التعليقات ونتمنى لكم النجاح والتفوق، وسنتابع معكم كل ما يصدر من تصريحات وأخبار بخصوص النتائج، فداوم عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة على زيارة هذا التقرير.

The post الموقع الرسمي للأزهر الشريف الإلكتروني نتيجة شهادة الابتدائية .. الإعدادية الأزهرية 2020 على البوابة التعليمية appeared first on عرب نيوز.