“الغرف التجارية” تكشف عن سبب انخفاض أسعار السيارات في بداية 2020

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

“الغرف التجارية” تكشف عن سبب انخفاض أسعار السيارات في بداية 2020

“الغرف التجارية” تكشف عن سبب انخفاض أسعار السيارات في بداية 2020

قال أمين عام رابطة مصنعي السيارات بالغرف التجارية، خالد سعد، أن هناك عدة أسباب أدت لانخفاض أسعار السيارات في بداية عام 2020، منها تخفيضات على السيارات المستوردة من تركيا، والتي تعد آخر نسبة في التخفيض الجمركي، لافتًا أن السبب الثاني لانخفاض أسعار السيارات هو انخفاض الدولار، حيث وصل الانخفاض من 8% إلى 10% من عام 2019 إلى 2020.

وأضاف سعد، من خلال تصريحات له، أن كل عام يكون هناك تخفيضات كالعادة، وذلك لأن المستهلك المصري ينتظر التخفيضات في بداية كل عام التخفيضات، وينتظر التجار العام الجديد للإعلان عن التخفيضات بشكل كبير، والذي يتخطى ال20 ألف جنيه، ولم تقتصر التخفيضات على السيارات المستوردة من تركيا فقط.

ولفت أمين عام رابطة مصنعي السيارات بالغرفة التجارية، أن انخفاض السيارات يكون بسبب تراجع الشراء أحيانًا، لأن المستهلك ينتظر تخفيضًا أكبر، وأشار أن هناك سيارات أوروبية وتركية وآسيوية كان لها نصيب من التخفيضات، بينما السيارات الألمانية تشهد ثبات في الأسعار.

وتابع سعد، أن كافة العاملين في قطاع السيارات يتمنون عودة سوق السيارات إلى وضعه الطبيعي، خاصة بعد فترة الركود التي تشهدها سوق السيارات خلال الفترة الأخيرة.

The post “الغرف التجارية” تكشف عن سبب انخفاض أسعار السيارات في بداية 2020 appeared first on عرب نيوز.