“الحكومة” تكشف عن حقيقة نقص الأدوية بالمعهد القومي للأورام

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

“الحكومة” تكشف عن حقيقة نقص الأدوية بالمعهد القومي للأورام

“الحكومة” تكشف عن حقيقة نقص الأدوية بالمعهد القومي للأورام

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، للتأكد من الأنباء التي انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن نقص الأدوية بالمعهد القومي للأورام، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا صحة لوجود نقص بالأدوية بالمعهد القومي للأورام، لافتة أن المعهد يقوم بتوفير جميع الأدوية اللازمة للمترددين عليه لتلقي العلاج، وأن هناك مخزون استراتيجي آمن ومطمئن لأدوية الأورام بالمعهد.

وأشارت الوزارة أنه يجرى تنفيذ أكبر عملية لتطوير المعهد القومي للأورام منذ أن تم إنشائه، وفقًا لأحدث النظم العالمية في القطاع الصحي لزيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد بنسبة 30%، وبهدف تحسين الخدمة الطبية للمترددين.

وقالت الوزارة، أن المعهد يقوم بتقديم خدمات متعددة لعلاج المرضى، والعمليات الجراحية، ويستقبل المعهد نحو 25 ألف حالة جديدة سنويًا، بالإضافة إلى 220 ألف مريض من الذين يترددون عليه لتلقي العلاج، كما سيتم الانتهاء من تجهيز مبنى جديد بالمعهد وفقًا لما توصل إليه القطاع الصحي، ورفع الطاقة الاستيعابية للمعهد، وحل مشكلة قوائم الانتظار وتخفيف العبء عن المعهد لاستقبال المرضى من كافة أنحاء الجمهورية.

The post “الحكومة” تكشف عن حقيقة نقص الأدوية بالمعهد القومي للأورام appeared first on عرب نيوز.