“الحكومة” تكشف عن حقيقة إجبار السائحين على استخدام الطيران الداخلي لمنع تسلل فيروس “كورونا”

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

“الحكومة” تكشف عن حقيقة إجبار السائحين على استخدام الطيران الداخلي لمنع تسلل فيروس “كورونا”

“الحكومة” تكشف عن حقيقة إجبار السائحين على استخدام الطيران الداخلي لمنع تسلل فيروس “كورونا”

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من الأنباء التي ترددت على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، بشأن غياب الإجراءات الوقائية اللازمة للتصدي لفيروس “كورونا ” في المطارات المصرية، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة لغياب الإجراءات الوقائية اللازمة للتصدي لفيروس “كورونا” داخل المطارات المصرية، وأن الحكومة تقوم باتخاذ جميع الإجراءات بأعلى المستويات، ويتم اتخاذ التدابير الاحترازية، والإجراءات الوقائية لمنع تسرب فيروس “كورونا” إلى البلاد من خلال القادمين من الخارج إلى البلاد، ورفع درجة الاستعداد القصوى في كافة أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد، وفي إطار خطة الدولة لحماية المواطنين من الإصابة وتأمين البلاد.

وقالت الوزارة أن الخطة الاحترازية تشتمل على مجموعة من الإجراءات التي تتمثل في رفع درجة الاستعداد، وزيادة أعداد القوى البشرية في منافذ الحجر الصحي، وتجهيز أقسام العزل في المستشفيات، وتوفير المستلزمات المعملية من أجهزة ومواد كيميائية، وتوفير مخزون استراتيجي من الأدوية التي يجب توافرها لعلاج الحالات في المستشفيات، وتنشيط إجراءات ترصد أمراض الجهاز التنفسي، ورفع درجة الوعي، ومتابعة الموقف الوبائي على مدار الساعة.

وأشارت الوزارة أنها وضعت مجموعة من الإرشادات للمسافرين إلى الدول التي ظهر بها الفيروس، منها تجنب الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي الحادة، وتجنب الاتصال مع الأشخاص الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي، وغسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون، وتجنب الاتصال بالحيوانات الحية أو الميتة أو البرية، وطهو الطعام جيدًا، وارتداء أقنعة تنفسية.

The post “الحكومة” تكشف عن حقيقة إجبار السائحين على استخدام الطيران الداخلي لمنع تسلل فيروس “كورونا” appeared first on عرب نيوز.