“التضامن” تعلن عن موعد المرحلة الأولى لاختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم الحج 1441هـ/ 2020

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

“التضامن” تعلن عن موعد المرحلة الأولى لاختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم الحج 1441هـ/ 2020

“التضامن” تعلن عن موعد المرحلة الأولى لاختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم الحج 1441هـ/ 2020

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالإعلان عن بدء إجراءات المرحلة الأولى من الاختبارات الخاصة باختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم الحج 1441 هـ/ 2020، وذلك يوم 8 و9 فبراير الجاري، للمتقدمين على مستوى المحافظات عدا محافظات جنوب الصعيد، والتي سوف تنعقد يوم 15 فبراير الجاري.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباح، على أهمية حسن اختيار المشرفين اللائقين لأداء هذه المهمة، لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وفقًا لاختبارات تتميز بالشفافية، والعدالة لاختيار أفضل العناصر من بين المتقدمين.

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة، أيمن عبد الموجود، أنه سوف يتم الإعلان على الموقع الإلكتروني للمؤسسة، عن الجدول التفصيلي لكافة البيانات للمتقدم، وذلك باسمه، وموعد الاختبار له، ومكان الاختبار، ومن المقرر أن يتم إجراء الاختبارات بشكل مركزي لكافة المحافظات.

وأضاف عبد المقصود، أنه من المقرر اختيار 270 مشرف من إجمالي 1115 متقدم، منهم 945 رجلًا و170 سيدة، وسوف يتم إجراء الاختبارات التحريرية أون لاين عبر برنامج الحاسب.

ولفت أن الاختبارات ستتم بشكل مركزي على مستوى المحافظات، ويشمل الاختبار التحريري على 60 سؤالًا دينيًا وإداريًا عن مناسك وإجراءات الحج التي قام متخصصين بوضعها.

جديرًا بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعي اعتمدت التعليمات المنظمة لاختيار المشرفين لهذا العام، وتم فتح باب التقديم عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بالفترة من 15 ديسمبر وحتى 2 يناير الماضي، وقد تقرر تخصيص مشرف لكل 45 حاج، وسوف يتم اختيار المشرفين بعد اجتياز الاختبارات التحريرية، والتي يتبعها إجراء مقابلات شخصية، واختبارات شفوية.

The post “التضامن” تعلن عن موعد المرحلة الأولى لاختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم الحج 1441هـ/ 2020 appeared first on Arb4Host News.