“أستاذ أمراض صدر” يوضح حقيقة انتقال فيروس كورونا من القطط والكلاب والطيور

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

“أستاذ أمراض صدر” يوضح حقيقة انتقال فيروس كورونا من القطط والكلاب والطيور

“أستاذ أمراض صدر” يوضح حقيقة انتقال فيروس كورونا من القطط والكلاب والطيور

قال أستاذ أمراض الصدر، ووزير الصحة الأسبق، الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن فيروس كورونا ليس جديدًا، ولكن الموجود في الوقت الحالي هو المتطور منه، لافتًا أنه لابد من مراقبة المواطنين الوافدين من الصين والدول التي يوجد بها الفيروس.

وشدد تاج الديم على ضرورة التزام أي شخص مصاب بالأنفلونزا بيته، لعدم تفاقم حالته أو انتشار العدوى، لافتًا أن حتى الأنفلونزا العادية قد تؤدي إلى الوفاة، وأن هناك نصف مليون شخص في العالم يموتون من مرض الأنفلونزا العادية سنويًا.

وأضاف أن هناك 10% من المصابين بأي نوع من الأنفلونزا العادية في حاجة إلى زيارة المستشفى، لافتًا أن خطورة فيروس كورونا تكمن في عدم ظهور الأعراض مباشرة عند الإصابة به، وأن الأمر يحتاج إلى 14 يومًا لظهور الأعراض.

وأضاف أنه عند ظهور أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة، أو الضعف والكسل، أو أمراض بالجهاز التنفسي لابد من استشارة الطبيب، وحذر من التعامل مع الكلاب والقطط والطيور والحيوانات المنزلية مباشرة خلال الفترة المقبلة، لتجنب الإصابة بأي فيروسات وليس كورونا فقط.

كما أكد على أهمية غسل اليدين والوجه كإجراءات وقاية أكثر فاعلية، مشيرًا أن فيروس كورونا أصبح واقع موجودًا ويؤدي إلى الوفاة.

وأضاف أن علاج فيروس أنفلونزا الطيور استغرق إنتاجه 6 شهور، لافتًا أنع من الصعب إنتاج علاج لفيروس كورونا أقل من تلك المدة، موضحًا أنه لم يصل لدرجة اعتباره وباءً عالميًا لأنه لم ينتشر في أكثر من قارة.

The post “أستاذ أمراض صدر” يوضح حقيقة انتقال فيروس كورونا من القطط والكلاب والطيور appeared first on عرب نيوز.