من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء؟

من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء؟

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء؟

نقدم لكم من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء؟,من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء إسألنا,من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء اسألنا,النبي الذي قُبضت روحه في السماء إسلام ويب,من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء اسألنا,من النبي الذي توفي في السماء الرابعة,النبي الذي قُبضت روحه في السماء إسلام ويب,من هو الذي قبضت روحه السماء,من هو النبي الذي لم يمت علي موقع سطور دوت نت.

النبي الذي قبضت روحه في السماء

فإن كان المقصود السؤال عما إذا كان نبي الله إدريس عليه السلام رفع الى السماء قبل موته، كما وقع لعيسى عليه السلام.. فالجواب أن ذلك لم يثبت في رواية صحيحة. وقد ورد فيه خبر نسبه بعض أهل العلم إلى الإسرائيليات.

جاء في فتح الباري لابن حجر : … وكون إدريس رفع وهو حي لم يثبت من طريق مرفوعة قوية، وقد روى الطبري أن كعبا قال لابن عباس في قوله تعالى: ورفعناه مكانا عليا. أن إدريس سأل صديقا له من الملائكة فحمله بين جناحيه، ثم صعد به، فلما كان في السماء الرابعة تلقاه ملك الموت، فقال له: أريد أن تعلمني كم بقي من أجل إدريس؟ قال: وأين إدريس؟ قال: هو معي، فقال: إن هذا لشيء عجيب أمرت بأن أقبض روحه في السماء الرابعة، فقلت: كيف ذلك وهو في الأرض؟ فقبض روحه فذلك قوله تعالى: ورفعناه مكانا عليا. وهذا من الاسرائيليات. والله أعلم بصحة ذلك. 

قصة إدريس عليه السلام - سطور

من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء؟,من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء إسألنا,من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء اسألنا,النبي الذي قُبضت روحه في السماء إسلام ويب,من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء اسألنا,من النبي الذي توفي في السماء الرابعة,النبي الذي قُبضت روحه في السماء إسلام ويب,من هو الذي قبضت روحه السماء,من هو النبي الذي لم يمت.

سطور دوت نت