تعرف على شروط الاستفادة من مبادرة البنك المركزي لإسقاط الفوائد عن المتعثرين

زوارنا الكرام اهلا ومرحبا بكم نقدم لكم على موقعنا سطور دوت نت

تعرف على شروط الاستفادة من مبادرة البنك المركزي لإسقاط الفوائد عن المتعثرين

تعرف على شروط الاستفادة من مبادرة البنك المركزي لإسقاط الفوائد عن المتعثرين

أوضح البنك المركزي شروط الاستفادة من مبادرة إسقاط الفوائد على الديون المتعثرة على الشركات أو الأشخاص الاعتبارية، وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعلنوا عن تلك المبادرة لإسقاط فوائد المديونيات للذين تقل مديوناتهم عن 10 مليون جنيه.

وقال المركزي أن تلك المبادرة تأتي في إطار متابعة المركزي التطورات الاقتصادية، وتحفيز القطاعات المختلفة بهدف دفع عجلة الإنتاج، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على الناتج القومي الإجمالي، كما أنها تيسيرًا على العملاء الغير منتظمين في السداد ورغبة في إعادة إدخالهم دائرة النشاط الاقتصادي.

وأوضح البنك المركزي شروط الاستفادة من تلك المبادرة، وهي كالتالي:

  1. تسرى تلك المبادرة على الأشخاص الاعتبارية سواء المتخذ أو غير المتخذ بشأنهم الاجراءات القضائية من العملاء ذوي المديونيات المشكوك في تحصيلها والرديئة والذين يبلغ رصيد المديونيات لهم أقل من 10 مليون جنيه.
  2. يجب أن يكون رصيد المديونية بدفاتر البنك بدون العوائد المهمشة وفقًا للمركزي في 30 ديسمبر 2019.
  3. تستمر المبادرة حتى 30 يونيو 2020.
  4. في حالة قيام العميل بالسداد النقدي لنسبة 50% من المديونية أو أكثر خلال فترة المبادرة يحذف من القائمة السلبية لدى البنك المركزي والشركة المصرية للاستعلام، كما لا يكون هناك سريان لحظر التعامل فيما يخص تلك المديونية، ويتم التنازل عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة لدى المحاكم، وتحرير كافة الضمانات الخاصة بهذه المديونية.
  5. تحدد قيمة الإعفاء من المديونية وفقًا لما يقرره كل بنك، والدراسة الائتمانية للعميل.

وطالب البنك المركزي من البنوك إبلاغ العملاء ممن تنطبق عليهم تلك المبادرة، على أن تتم إجراءات التصالح بما يتوافق مع القانون.